القائمة الرئيسية

الصفحات

 فوائد رياضه السباحه تعرف عليها.

فوائد السباحه



تعتبر السباحة واحدة من أكثر الرياضات شعبية وممارسة من قبل الرياضيين حيث يعتبرها البعض من أكثر الرياضات متعة وتوفر لهم دائمًا النشاط والطاقة. تصنف السباحة على أنها رياضة مائية تعتمد على الحركة التي لا تصل إلى سطح أو قاع المسبح. لقد تطورت السباحة عبر التاريخ. في الماضي ، كان هذا ضروريًا جدًا ، خاصة للجنود ،  ولكن السباحة اليوم لها وظيفة أخرى ؛ فهي تعتبر من الأنشطة الترفيهية والبدنية التي تجلب العديد من الفوائد الهامة للجسم ، إلى جانب أنها أيضًا رياضة عالمية بما لها من المسابقات والبطولات والقوانين الخاصة بها ؛ تعتبر الرياضة من أهم الرياضات في الألعاب الأولمبية

أنواع السباحة

 هناك أنواع عديدة من السباحة. قد يختلف مدى قدرة الشخص على فهمها وإتقانها بشكل صحيح ، وابرزها. 

السباحه الحره( كرول )

في السباحة الحرة ، يسبح السباحون بطريقتهم المريحة ، ولكن في مختلف مسابقات التتابع والفردية ، يجب أن يسبح السباحون بطريقة مختلفة عن سباحة الصدر وضربة الظهر والفراشة
التتابع المختلط: في هذا النوع من المنافسة ، تتنافس فرق مكونة من 4 سباحين ، كل سباحة 100 متر.
متنوع فردي: في هذا النوع من المنافسة ، يسبح السباح 200 أو 400 متر. في سباق 200 متر متنوع ، يسبح الرياضي كل 50 مترًا بضربة مختلفة ، مثل الفراشة أو الظهر أو الصدر أو السباحة الحرة ، بينما في سباق 400 متر متنوع ، يغير الرياضي الضربات كل 100 متر.

سباحة الصدر ( برست )

في سباحة الصدر ، ينزل السباح إلى الماء بحيث يكون الصدر ملامسًا للماء والكتفين يتدفقان بالماء. من الضروري إبقاء جزء من الرأس فوق الماء ، وأحيانًا لإخماد الفم للتنفس ، وللتحرك بحرية في بداية السباق وأثناء المنعطفات. أما السباحة في الصدر: 50 م و 100 م و 200 م.

سباحه الظهر( باك )

في سباحة الظهر ، يدفع السباحون أقدامهم عبر جدار المسبح أثناء البداية والدوران ، ويسبحون على ظهورهم طوال فترة المنافسة ، والتي تنقسم إلى 100 متر و 200 متر و 50 مترًا.

سباحه الفراشه( الدولفين )

في الفراشة ، يضرب السباح الذراعين للأمام وفوق الماء ، ثم يدفعهما للخلف ، ويكرر الحركة. مسابقات الفراشة هي: 100 متر و 200 متر و 50 متر.

أهمية وفوائد رياضة السباحة

تعتبر رياضه السباحه من أكثر النشاطات التي لها فوائد كثيرة لما لها من أثر كبير علي الصعيد النفسي والصحي لذلك اكثر الناس يمارسونها وفي هذا المقال نتعرف على اهم فوائدها وابرازها. 
  •  يزيد من قدره القلب علي العمل بكفاءه جيده وأكثر من غير تعب وارهاق. 
  • زيادة قدرة الإنسان علي التحمل ويزيد من كفاءه الجهاز التنفسي والعصبي 
  • تحسين عمل أنظمة الأوعية الدموية. تقل من عرض الاصابه 
  •  تسريع عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم. التخلُص من الأرق وتحسين عادات النوم لدى الأشخاص 
  •  تحسين المزاج العام وتقليل الشعور بالتوتر. تحسين المرونة العامة للجسم.
  • زيادة قدرة الجسم على التوازن. الحفاظ على اللياقة البدنية. تطوير علاقات اجتماعية جديدة.

كمان السباحه ليها فوائد لا تعد ولا تحصى على جسم الإنسان منها الآتي. 

السباحه و السمنة. 

السباحة هي ممارسة مفيدة للغاية للحد من السمنة . ومن المعروف السباحة لحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم . يمكنك تفقد ما يصل الى 800-900 سعرة حرارية في ساعة واحدة فقط من السباحة . العديد من الأفراد يمارسون السباحه للمحافظة علي الياقه البدنيه حتي يظهرون بشكل جميل ونحيف وقوام ممشوق. 

قوة العضلات

يتمتع السباحون المنتظمون بقلوب قوية وقدرة تحمل جيدة. كما أنه يشفي عضلات الجسم المصابة.. 

الإجهاد

هذا العمل الهوائية يمكن أن تجعلك استرخاء ، ويعزز مستويات الطاقة الخاصة بك . يمكنك أن تجد نفسك خالية من التوتر و القلق بعد جلسة السباحة جيدة .

آلام الظهر

 السباحة لا ترهق النسيج الضام ، لكنها تمرين رائع للأشخاص ذوي الإعاقة. يمكن للسباحة أيضًا أن تخفف آلام الساق وأسفل الظهر. 

السباحه و البدانة. 

السباحة تمرين مفيد للغاية يقلل من السمنة. من المعروف أن السباحة تحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم. يمكنك أن تفقد ما يصل إلى 800-900 سعر حراري في ساعة واحدة فقط من السباحة. يبدأ الكثير من الناس السباحة من أجل البقاء نحيفين.

الضغط. 

هذا التمرين القلبي سوف يريحك ويعزز مستويات الطاقة لديك. بعد تدريب جيد على السباحة ، ستجد نفسك بعيدًا عن التوتر والقلق.

قوانين السباحة. 

تم تطوير قوانين السباحة من قبل الاتحاد الدولي للسباحة (Fédération Internationale de Natation) (بالفرنسية: Fédération Internationale de Natation) ، وهي الهيئة الدولية التي تشرف على السباحة ، والمعروفة باسم FINA ؛ تتمثل مهمة الاتحاد في وضع القواعد لأحداث السباحة الدولية ، بما في ذلك مسابقات السباحة الأولمبية ، والتي تخضع لقوانين متعددة يديرها فريق من القضاة ؛ أولئك الذين يشرفون على إنفاذ القوانين ويضمنون إجراء المسابقات بطريقة عادلة ودقيقة ، تحظر قوانين السباحة السباحين من عبور حدود الحارة أو الحارة التي يبدأون فيها. 

أنت الان في اول موضوع

تعليقات